يمثل القسم العلمي اللبنة الأساسية في الهيكل التنظيمي للجامعة، فلا تستطيع أي جامعة القيام برسالتها العلمية وتحقيق أهدافها إلا من خلال الأقسام الأكاديمية. لذلك يسعى قسم التقنيات الحيوية الطبية إلى أن تكون له خصائص مميزة وأهداف سامية من خلال تطبيق قوانين الوزارة وتعليماتها ولوائحها وأنظمتها بدقة وأمانة وبما ينعكس إيجاباً على مخرجات القسم من كوادر متخصصة ذات مهارات عالية تساهم في بشكل فعال لبناء المجتمع العراقي والنهوض به في مختلف المجالات الطبية والبيئية والصيدلانية.
بدأ القسم باستقبال الطلاب منذ تأسيسه والعمل على تجهيز كافة مستلزمات النجاح والتفوق الأكاديمي لهم من خلال توفير الكوادر المتخصصة في مختلف التخصصات والألقاب العلمية، الذين يعملون بكل إخلاص وحرص على رفع المستوى العلمي لطلبة القسم، سواء على مستوى الدراسات الأولية أو الدراسات العليا، بالإضافة إلى تطوير وسائل التدريس الجامعي والبحث العلمي. المتقدمة من خلال تجهيز القاعات الدراسية والمختبرات التعليمية بأحدث الأجهزة والمعدات التي تساهم في إيصال المعلومات العلمية النظرية والعملية بدقة عالية، وكذلك إنشاء معمل متخصص للأبحاث المتقدمة لطلبة الدراسات العليا مجهز بأحدث الأجهزة.

للتواصل مع قسم التقانات الاحيائية الطبية يمكنكم ارسال بريد الكتروني عبر العنوان الالكتروني لرئيس القسم (ا.م.د . هديل جبار نعمة) : hadeel.jabbar@qu.edu.iq

لتحميل استمارة وصف البرنامج الأكاديمي لقسم التقانات الاحيائية الطبية.. اضغط هنا