برعاية السيدة رئيس جامعة القادسية أ.د.فردوس عباس جابر وبإشراف السيد عميد كلية التقانات الاحيائية أ.م.د.قحطان عدنان يوسف, وإستمراراً لتنفيذ خطة شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة,أقامت كلية التقانات الاحيائية في جامعة القادسية ورشة عمل حول (المهارات الأساسية للتوظيف) من إعداد التدريسي أ.د.زياد متعب الخزاعي و بمشاركة السادة التدريسين الكرام وطلبة المرحلة الرابعة في قسم التقانات الاحيائية الطبي والزراعي في الكلية.

أوضح الخزاعي من خلال الورشة ان الخريج يجب ان أن يهيئ ذاته الى سوق العمل يجب أن يكون لديه عدد من المهارات المهمة منها كتابة سيرته الذاتية بصورة جيدة, ويقصد بها أن تكتب رغبتك أو هدفك من الوظيفة وكلما كانت الرؤية قوية كلما كان ذلك أدعى للتعرف عليك وقبولك.

 وبين ايضاً طرق الحصول على وظيفة مناسبة وعلى أن تدرك ما هي أهدافك من وراء المجال المهني الذي تنوي الدخول فيه, وأن تفهم سوق العمل (على سبيل المثال: ما هي المهارات المطلوبة التي يؤكد عليها ارباب العمل) وكذلك عليك ان تفهم مستقبل العمل (التطور الحاصل في السوق)

من خلال كتابة السيرة الذاتية وهي عبارة عن تعريف مختصر عن المتقدم للوظيفة ويتضمن معلوماته الشخصية وخلاصة لمؤهلاته التعليمية ومهارته وخبراته.
لذا فإنها تعد أداة لتسويق الذات وجواز سفر للدخول الى سوق العمل. من خلال ترتيب الشهادات العلمية, والدورات التي شارك فيها الطالب والخبرات والمهارات التي اكتسبها خلال الدراسة والعمل واللغات التي يتقنها وتحت هذا البند تكتب المهارات التي تتقنها على سبيل المثال: الشعر– الخطابة – العلاقات العامة – استخدام الحاسب, الهوايات الاخرى مثل الهوايات التي تعطي انطباع عن شخصك ولكن لا تكثر منها. مثال: القراءة – الرسم –الفروسية – السباحة.