عقدت كلية التقانات الاحيائية/ جامعة القادسية مؤتمرا علميا لمناقشة بحوث التخرج لطلبتها.

ونقل بيان شعبة الاعلام لكلية التقانات الاحيائية عن عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور محمد عبدالوهاب العسكري القول ان هذا المؤتمر الذي يهدف الى تنمية قدرات الطلبة على كتابة الرسائل والاطاريح الجامعية لان كتابة البحث العلمي اساسا مهما في تكوين الطالب اجتماعيا وعلميا لتمكينه من التفكير البحثي عبر رصد المشاكل والمعوقات التي تعيق بناء الانسان.

مضيفا ان المؤتمر تضمن مناقشة عدة بحوث مهمة وذات فائدة علمية بحتة, واشار ان المؤتمر خرج بعدة توصيات منها ضرورة تطبيق البحوث عملياً للاستفادة من النتائج اسوة باقرانهم من باقي الكليات الاخر.

وأضافت الدكتورة سعدية ياسر عوفي معاون عميد الكلية للشؤون العلمية ورئيس الجنة المركزية مناقشة الطلبة ان الهدف من اقامة هذه المؤتمرات هو للاسهام في رفع المستوى العلمي للطلبة في كتابة البحوث للمشاريع العلمية المستقبلية لان كتابة البحث العلمي هي الخطوة الاولى لاكتسابهم خبرة في كتابة المشاريع العلمية في حال قبولهم في الدراسات العليا.

من جهته اشار معاون عميد كلية التقانات الاحيائية للشؤون العلمية الى ان المؤتمر تخلل تقديم ومناقشة ستة بحوث متميزة قدمها الطلبة.

1- بحث الطالبة صفا عبدالكريم احمد و الطالبة زهراء وسام عبدالرزاق و الطالبة غفران نعيم ثامر وبإشراف أ.د. زياد متعب الخزاعي

2- بحث الطالب امير حيدر رزاق و الطالبة شهد جمال جاسم و الطالبة ذكرى شاكر قايد وبإشراف أ.م.د. محمد عبدالوهاب العسكري

3- بحث الطالب حيدر عبدالجليل لطيف والطالب زين العابدين ساجد هاشم وبإشراف أ.م.د. حيدر عيال مطر

4- بحث الطالب علي كريم والطالب علي حسين والطالب صادق فارس وبإشراف م.د. شيماء ربيع الهلالي

5- بحث الطالبة مكارم حسن كريم والطالب مصطفى عبدالمحسن فهد وبإشراف م.د. جمال ناصر فرهود

6-بحث الطالبة وسن اباذر حمزة والطالبة نور ماهر مسلم والطالبة براء حسين علي والطالبة هجران عبدالكاظم عباس ويإشراف م. علاء كامل عبدالله